عائلي ثقافي اجتماعي رياضي سياسي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح يجب إتباعها لحماية أطفالنا بالشتاء ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القراي العجمي الخواض



عدد المساهمات : 60
نقاط : 188
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/11/2012

مُساهمةموضوع: نصائح يجب إتباعها لحماية أطفالنا بالشتاء ..   السبت نوفمبر 03, 2012 1:09 pm

• الفيروسات تكثر في فصل الشتاء مثل الأنفلونزا وغيرها فيجب الامتناع عن تعرض الطفل وتواجده في أماكن مغلقة كما ويجب الابتعاد عن الأماكن المكتظة والمليئة بالناس التي من الممكن أن تسرع نقل العدوى بينهم.

• ينصح الدكتور فوزي أمهاتالأطفال الذين يعانون من الاستما أن يمتنعوا من تأثيث الغرفة الخاصة بالطفل بالعديد من الكنبات والأثاث لتخفيف الغبار في الغرفة كما الامتناع عن كثرة السجاجيد في الغرفة التي تلقط الغبار وتحبسه في الغرفة. هذه الأمور يمكن من الغبار أنيزيد من حدة وضع الطفل ويزيد من ضيق النفس لديه.

• ينصح الدكتور فوزي مواسي بتحضير المغطس لتخفيض درجة حرارة جسم الطفل العالية حيث تكون بين 40-39 درجة. المغطس يجب ان يكون بدرجة حرارة اقل من ذلك اي تتراوح بين 28-32 درجة لإيجادالتوازن الحراري وتخفيف حرارة الجسم العالية لدى الطفل.

• ينصح باستعمال جهاز البخار البارد للقحة الذيبية ( التي تشبه النباح) لدى الطفل. كما من الممكن مثلا اصطحاب الطفل في جولة خارج البيت في ساعات الليل المتأخرة حيث يكون الهواء باردا ويمكنه أن يخفف من قوة القحة. أما بالنسبة للأطفال الذين يعانون من الاستما (קוצר נשימה) فيجب تعريض الطفل لجهاز البخار الساخن لتقليل القحة وضيق النفس الذي يعاني منه الطفل.

• ينصح بتحضير المغطس للطفل في الغرفة او في الحمام حيث تكون درجة حرارة الماء دافئة وغير حارة ومزعجة لجسم الطفل. الورق الرطب لا يستبدل الماء إنما ينظف بشكل معين الجسم. من المفضل عمل مغطس للطفل يوميا لتهدئة جسمه ونظافته.

• ينصح دكتور فوزي مواسي بجعل الطفل (يتدرع) مرتين خلال الوجبة ، لإعطائهالإمكانيةبإخراج الغازات العالقة وعدم تراكمها في الجهاز الهضمي. فالطفل لا يستطيع هضم الغازات كالإنسان البالغ فيجب كذلك إطعام الطفل ببطء.
من الجدير ذكره بان المغص هي حالة شائعة بين الأطفال خلال أشهرهم الأولى وهي عابرة وليست مستمرة للأبد.

• دكتور فوزي مواسي ينصح بعدم تعرض الطفل لحالات باردة ودافئة بشكل مفاجئ,درجة حرارة الغرفة الملائمة هي 23 درجة مئوية حيث يكون جوها ملائم للطفل. امتنعي عن تعرض طفلك لمكان مكتظ بالناس والأطفال وامتنعي من إبقاء طفلك بمكان مغلق حيث لا يتبدل الهواء خلال النهار. احرصي على تهوية الغرفة الخاصة بطفلك أيضا في فصل الشتاء أثناء غياب الطفل عن الغرفة وعدم إغلاقها بشكل دائم خلال فصل الشتاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح يجب إتباعها لحماية أطفالنا بالشتاء ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القراري :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: القسم الاجتماعي :: الاسرة والطفل-
انتقل الى: