عائلي ثقافي اجتماعي رياضي سياسي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السودان ترفض طلب صندوق النقد بتحرير الوقود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القراي العجمي الخواض



عدد المساهمات : 60
نقاط : 188
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/11/2012

مُساهمةموضوع: السودان ترفض طلب صندوق النقد بتحرير الوقود   الإثنين نوفمبر 12, 2012 5:47 am

أعلنت الحكومة السودانية الجمعة، عن معارضتها لأي مطالب من جانب صندوق النقد الدولي، برفع الدعم عن المحروقات، في الدولة العربية التي شهدت احتجاجات واسعة قبل عدة شهور، بسبب قرار سابق بزيادة أسعار الوقود.

وفيما نفت وزارة المالية والاقتصاد الوطني بالحكومة السودانية، في بيان أوردته وسائل إعلام محلية الجمعة، أن تكون قد تسلمت أي مقترحات من صندوق النقد لزيادة أسعار الوقود، فقد شددت الوزارة على أن "المقترح غير ملزم بتنفيذه" من جانب حكومة الخرطوم.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية عن وزير المالية، عبد الرحمن ضرار، قوله إن "الدولة خفضت الدعم في يونيو (حزيران) الماضي، على خلفية السياسات التقشفية"، في الوقت الذي دعا فيه صندوق النقد الدولي إلى "خفض دعم الوقود بشكل أكبر."

ونقل المركز السوداني عن صندوق النقد قوله إنه "بالرغم من التخفيضات التي تمت، فإن الدعم مازال كبيراً جداً، ولا يزال السودان يحافظ على مستويات الدعم"، مشيراً إلى أن العملة السودانية فقدت أكثر من نصف قيمتها، بعدما أعلن جنوب السودان، الغني بالنفط، استقلاله العام الماضي.

وأدى قرار للحكومة السودانية، في يونيو/ حزيران الماضي، بخفض الدعم على المحروقات، إلى ارتفاع كبير في أسعار الوقود والمواد الغذائية، الأمر الذي أثار موجة احتجاجات شعبية واسعة، امتدت إلى العاصمة الخرطوم.

وطبقت الحكومة السودانية مجموعة إجراءات اقتصادية قاسية، أهمها رفع الدعم التدريجي عن المحروقات، ورفع الضرائب، ما أدى لاندلاع الاحتجاجات التي نددت بغلاء المعيشة، تحولت لاحقاً إلى مطالب بتنحي الحكومة.

وطالب السودان المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات المناسبة لمساعدته على النهوض مجدداً بعد انفصال دولة جنوب السودان، وفي مقدمة هذه الإجراءات إسقاط الديون، التي تثقل كاهل الاقتصاد المتعثر أصلاً، بالإضافة إلى إلغاء العقوبات المفروضة على البلاد.

سى ان ان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد المساهمات : 87
نقاط : 213
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: السودان ترفض طلب صندوق النقد بتحرير الوقود   الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 7:25 am

الدوله من غير طلب من صندوق النقد الدولي وتم التصريح بذلك من المسئوليين السودانيين بانه سوف يتم رفع الدعم عن المحروقات تدريجيا وان يتم دعم الشرائح الضعيفة مباشرة لذا نفيهم لا جدوى له لانهم هم اصلا هم يرغبون في رفع الدعم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elgrary.sudanforums.net
 
السودان ترفض طلب صندوق النقد بتحرير الوقود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القراري :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: المنتدي الاخبار الاقتصادية-
انتقل الى: